-الشؤون البيئية -

اللواء أشرف ريفي باحثا مع الدكتور دومط كامل رئيس حزب البيئة العالمي موضوع المواد الخطرة في منشآت النفط في البداوي،

 

استقبل اللواء أشرف ريفي الدكتور دومط كامل رئيس حزب البيئة العالمي في مكتبه في الاشرفية وكان اللواء ريفي اصدر بياناً جاء فيه:
على أثر إطلاعي على التقرير الذي بثته محطة MTV ، في نشرتها الإخبارية يوم أمس (29/4/2024)، حول وجود مواد خطرة في منشآت النفط في البداوي، تواصلت مع رئيس حزب البيئة العالمي د. دومط كامل، وعقدنا اجتماعاً فورياً لبحث الأمر والاطلاع على تفاصيل هذه القضية، وبعد التباحث تبين ووفقاً لمضمون تقرير دائرة الهندسة في الجيش اللبناني ما يلي:
“بعد الكشف على مراكز التخزين في منشآت النفط في طرابلس وعلى منشآت النفط في الزهراني، وبعد أن استعانت بإحدى الشركات المتخصصة بمعالجة المواد الخطرة، تبين لها ما يلي:
أولاً: وجود مواد كيمائية في المنشأتين في طرابلس والزهراني.
ثانياً: وجود مواد نووية في منشآت النفط في طرابلس، تتفاوت درجة خطورتها بين متوسط الخطورة والشديدة الخطورة.
​على أثر ذلك رأيت من الواجب التوجه إلى كافة السلطات المعنية لوضع هذه المعطيات بين يديها، لتتحمل مسؤوليتها في حماية اللبنانيين، إضافة إلى ذلك عمدت إلى تشكيل فريق عمل لمتابعة هذه القضية، وكل القضايا البيئية في منطقة الشمال، بالتعاون مع د. كامل، لاتخاذ الإجراءات ووضع الاستراتيجية الضرورية، لحماية البيئة من كل المخاطر التي تهددها، وقد نبّه د. كامل إلى خطورة هذه المواد على الإنسان وعلى البيئة وعلى كل الكائنات الحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى