نشاطات

من بكركي Esperanza تبصر النور لتكون علامة رجاء

 

من رحم الصّرح البطريركي – بكركي، وفي لفتة إنسانية واجتماعية إستثنائيّة، أطلقت الفنّانة والإعلاميّة داليا فريفر جوقة Esperanza، برعاية وحضورصاحب الغبطة والنّيافة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الرّاعي الكلّي الطّوبى. تتبنّى هذه الجوقة قضيّة إنسانيّة مهمة، وهي دمج الأفراد ذوي الإعاقة من خلال الفنّ والموسيقى لتكون خيرَ مثالٍ لكلّ القطاعات والميادين في المجتمع.

وفي سياق هذا الحدث ، قامت الجوقة بإحياء أمسية فنيّة رائعة بعنوان “لنضيء الظلمة بالرجاء”. تميّزت بأداء متألّق للفنانة داليا فريفر، الّتي قدّمت باقة من أجمل التّرانيم والأغاني الوطنيّة بصوتها الفريد، رافقها عزفاً نخبة من ألمع الموسيقيّين، المكفوفين منهم وغيرالمكفوفين بإدارة الأستاذ فادي أبي هاشم.

بكلماته الرّائعة، قدّم الإعلامي المخضرم ماجد بو هدير إضافة قيّمة لهذا الحدث بلُطفه وحِسّه العالي وحضوره الرّاقي الذي أضفى جوّاً من الدّفء والإلهام على الأمسية.

قُدّمت خلال هذا الحفل أيضًا لوحات فنّية تم عرضها على شاشةٍ كبيرة خلف المسرح، أضافت عاملاً جاذباً إلى المشهديّة.

من الملفت ذكره هنا، هو الحضور الرّسمي الواسع، من دبلوماسي، سياسي، عسكري، حزبيّ، إجتماعي، ثقافي، فنّي، إعلاميّ وأكاديمي، الذي استطاعت فريفر أن تجمعه في بكركي تحت راية الرّجاء.

وقد أطلقت جوقة “اسبرانزا” في هذه الأمسية أوّل إصداراتها الخاصّة وهو نشيد “النور”، من كلمات الأب جوزيف دكّاش وألحان الفنّان بسّام دكّاش.

وفي الختام، كانت المفاجأة الأكبر التي أطلقها غبطة أبينا البطريرك، إذ أطلق راعويّة ذوي الإعاقة ضمن الدّائرة البطريركيّة في بكركي، وعيّن فريفر مسؤولة عن هذا المكتب. فعلا تّصفيق الحضور الكبير المرحِّب بالمشروع الجديد.

وكما تردّد فريفر على الدّوام: دعونا نضيء قلوبنا بالأمل وضمائرنا بالمحبة لننير مسار حياتنا ونجعل عالمَنا مكانًا ينبعثُ فيه نور الرّحمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى