ثقافة

إنه الحدث لعام ٢٠٢٢ HEAD وMIO-ECSDE ، الشريك الرائد في مشروع MPA Engage ،بحضور 120 عالما ومديرا للمناطق البحرية وصناع القرار

 

من 14 إلى 17 يونيو ، اجتمع أكثر من 120 عالمًا ومديرًا للمناطق البحرية المحمية (MPAs) وصناع القرار وممارسي الحفظ من 18 دولة متوسطية في إسبانيا لتبادل نتائج مشروعين أوروبيين Interreg Med: MPA Engage وشبكات MPA. أبرز الحدث المشترك النتائج الرئيسية والتوصيات السياسية للمشروعين المتعلقين بفعالية إدارة المحميات البحرية ، وإدارة مصايد الأسماك الصغيرة ، والحفاظ على الأنواع المتنقلة ، والتمويل المستدام ، والتكيف مع تغير المناخ.
شاركت HEAD وMIO-ECSDE ، الشريك الرائد في مشروع MPA Engage ، بنشاط في الحدث المكثف، ولكن المجزي ، والذي تضمن زيارات ميدانية إلى 3 مناطق بحرية محمية ، وأكثر من 30 عرضًا تقديميًا و 7 موائد مستديرة ، وأقسام فنية وسياسات رفيعة المستوى ، شارك خلالها المشاركون أتيحت الفرصة لمشاركة المعرفة والخبرات من أجل تعزيز عملية اتخاذ القرار لصالح مجتمع الحفظ الكامل للمحميات البحرية المتوسطية. أقيم الحدث الهجين في ثلاثة مواقع في إسبانيا: بالما دي مايوركا وبرشلونة وروزيس.
شارك في المائدة المستديرة الثالثة للحدث ، التي أدارها Thomais Vlachogianni ، كبير مسؤولي البرامج / السياسات في MIO-ECSDE ، الأفكار حول أساسيات تصميم استراتيجيات التكيف مع تغير المناخ للمناطق البحرية المحمية. عرضت السيدة فلاشوجياني ، التي نسقت وضع خطط التكيف مع تغير المناخ في 7 محميات بحرية متوسطية ، الإنجازات والدروس المستفادة من برنامج MPA Engage وأكدت أن “هناك حاجة ملحة لتسريع الإجراءات المتعلقة بتغير المناخ من أجل الإدارة الفعالة وتعزيزها. المرونة في محيط متغير ؛ إن العمليات التشاركية الواضحة ، والمبادرات المجتمعية ، ومحو الأمية المتعلقة بالمحيطات للجميع هي بعض العناصر الرئيسية نحو نهج التكيف الناجحة “. نجحت عروض المائدة المستديرة والمناقشات التي تلت ذلك في الجمع بين العديد من القطع المختلفة للأحجية .
بشكل عام ، تم اعتبار الحدث فرصة غير مسبوقة للحوار والإثراء المتبادل للمعرفة ، والتي ستؤدي في النهاية إلى تحديد التوصيات السياساتية ذات الأولوية والممارسات الجيدة التي ستتم مناقشتها على مستويات مختلفة ، من المحلية والوطنية والإقليمية ، وتعزيزها وتوسيع نطاقها. شبكة المحميات البحرية المتوسطية ومرونة النظم الإيكولوجية البحرية والساحلية. كما أوضحت ماري روماني ، منسقة مشروع شبكات MPA والسكرتير التنفيذي لـ MedPAN ، فإن أوجه التآزر بين شبكات MPA ومشاريع MPA Engage تؤكد على الحاجة الملحة لتعزيز دور المحميات البحرية في مواجهة أزمات التنوع البيولوجي والمناخ: “معًا نحن اقوى. إن حشد جميع الجهات الفاعلة ذات الصلة ضروري لمواجهة تحديات المناطق البحرية المحمية في البحر الأبيض المتوسط. لقد كانت مشروعات MPA Networks و MPA Engage أساسية في الاستفادة من الإجراءات الجديدة والبدء بها في هذا الاتجاه “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى