على مدار الساعة

شعلة النّور المقدّس من قبر السيد المسيح من كنيسة القيامة في بيت لحم إلى مطار بيروت الدولي، آتية من الأردن.

 

وصلت شعلة النّور المقدّس من قبر السيد المسيح من كنيسة القيامة في بيت لحم إلى مطار بيروت الدولي، آتية من الأردن.حاصباني وعبود وأبو فاضل في استقبالها

وصلت إلى مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت شعلة النور المقدس التي وصلت من قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة في سبت النور عن طريق عمان ثم الى بيروت حيث تسلمها كهنة مكلفون من الابرشيات ليتم توزيعها على الرعايا في مختلف المناطق اللبنانية.

ابو فاضل: أشار أمين عام “اللقاء الأرثوذكسي” مروان ابو فاضل في كلمة عند وصول شعلة النور المقدس الى صالون الشرف في مبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي، الى انه “لا يمكن تجاوز مثل هذا النهار الذي فاض فيه النور المقدس دون أن نتذكر أطفال فلسطين الذين يقتلون مرة أخرى على يد هيورودس ولا نستطيع أيضا تجاوز الارثوذكس الذين يقتلون بسبب الحرب السخيفة بين روسيا واوكرانيا”. وقال: “الارثوذكسية أصبحت حالة عالمية”.

وختم: “في موضوع الرئاسة، من لا يعرف ماذا يفعل، نحن نعرف ماذا نفعل”.

وكانت الصلاة على شعلة النور المقدس رفعت في المطار من الكهنة ورجال دين رافقوا الشعلة التي كان في استقبالها النائب غسان حاصباني ومحافظ مدينة بيروت مروان عبود وقائد جهاز امن المطار العميد فادي الكفوري وشخصيات سياسية ودينية واجتماعية.

ومن المطار نُقلت الشعلة إلى كنيسة القديس جاورجيوس في بيروت.

الى دير سيدة البلمند: 

ووصلت شعلة النور المقدس إلى دير سيدة البلمند البطريركي، حيث كان في استقبالها النائب أديب عبد المسيح وحشد من المؤمنين.

حمل الشعلة التي ستوزع على كل كنائس الكورة وأديارها، من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت إلى دير سيدة البلمند، الأرشمندريت جورج يعقوب يرافقه رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس ورّاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى